Home » المدونة » افضل شركة SEO فى الامارات

افضل شركة SEO فى الامارات

ما هو السيو ؟ SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization. إنها مجموعة من التقنيات والاستراتيجيات التي تركز على تحسين المواقع في محركات البحث على الإنترنت. بعض الأمثلة جوجل, ياهو, بينج, ياندكس

إن امتلاك موقع ويب لعلامتك التجارية أو شركتك هو أساس أي وجود رقمي ، لكن الجهد المبذول لإنشائه لا جدوى منه إذا لم تتأكد من أن جمهورك يجده. لذلك ، من الضروري جعل Google تعمل لصالحك. دعنا نلقي نظرة على ماهية مُحسّنات محرّكات البحث ، ولماذا هي مهمة جدًا ، وكيف تعمل محركات البحث.

ما هى تهيئة المواقع فى محركات البحث ؟

SEO تعني تحسين محرك البحث. إنها عملية تحسين ظهور موقع الويب في النتائج العضوية لأي محرك بحث.

من المهم جدًا أن تكون واضحًا أن مُحسّنات محرّكات البحث تشير إلى نتائج عضوية ، أي غير مدفوعة الأجر. يُعرف الخيار التكميلي (دفع تكلفة النقرة لشغل الأماكن الأولى لبحث معين) باسم التسويق عبر محرك البحث أو التسويق عبر محركات البحث. لوضع استعارة ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث يشبه البحث عن موقف سيارات مجاني جيد بجوار المكان الذي يجب أن تذهب إليه ، في حين أن التسويق عبر محرك البحث يعادل الدفع مقابل وقوف السيارات.

كما هو الحال مع جميع تخصصات التسويق عبر الإنترنت تقريبًا ، تطورت مُحسّنات محرّكات البحث كثيرًا على مر السنين. في أصولها ، كانت تقنيات تحديد المواقع على شبكة الإنترنت بدائية للغاية وكانت تعتمد إلى حد كبير على تكرار بعض الكلمات الرئيسية المحددة ، بينما تعد تجربة المستخدم الآن أكثر أهمية.

المفاهيم والتقنيات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار في عالم تحسين محركات البحث هي:

  • مستشار SEO. المحترفون المسؤولون عن تقديم المشورة لك ومساعدتك وتطوير إستراتيجيتك لتحديد المواقع في محرك البحث.
  • ترتيب الموقع فى بحث جوجل بدون اعلانات مدفوعة إنها استراتيجية المحتوى القائمة على البحث عن المناصب العضوية الأولى في محركات البحث.
  • تحليلات السيو ركز الجزء على تحليل بيانات تحديد المواقع لتحسين محركات البحث لتحسين المحتوى وتحسينه في الوقت الفعلي.
  • ترتيب موقعك فى جوجل هم مرادفات أخرى للمواقع التى تظهر فى جوجل بدون عمل اى نوع من انواع الاعلانات المدفوعة والتى اشهرها اعلانات جوجل هناك أنواع عديدة من التقنيات لتحقيق هذا الهدف.
  • وضع ترتيب موقك فى محرك البحث عمل SEO على موقعك حتى يأخد رانك فى جوجل بدون اعلانات كل بحث يسمى SERP.
  • الفهرسة الأولى للجوال. تستخدم Google المعلومات الموجودة في إصدار الجوال لموقع الويب لتجميع نتائج البحث.
  • SEO التسويق. ركزت جميع تقنيات التسويق على تحسين تحديد المواقع في محرك البحث.
  • استراتيجية تحسين محركات البحث. تخطيط التقنيات التي سيتم تطويرها لتحسين تحديد المواقع على شبكة الإنترنت.
  • وضع رابط موقعك فى مواقع اشخاص اخرين عمل مدونات مجانية لموقعك إنه يعطي قيمة وأهمية إذا كان المحررون أشخاصًا مهمين في القطاع.
  • بناء الروابط الخلفية تعتمد الإستراتيجية على البحث عن الروابط الواردة إلى موقعنا على الإنترنت.
  • بلاك هات سيو. تقنيات تحسين محركات البحث تعاقب عليها محركات البحث.
  • القبعة البيضاء كبار المسئولين الاقتصاديين. تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) المعتمدة من قبل محركات البحث والأخلاقية والتي تساعد في تطوير مُحسنات محركات البحث صحية ودائمة بمرور الوقت.
  • وكالة تحسين محركات البحث. الشركات المتخصصة في تحديد المواقع في محركات البحث.
  • SEO and SEM. الاختلافات بين مفهومين متعلقين بالظهور في محركات البحث. على الرغم من أن مُحسّنات محرّكات البحث هي تحديد المواقع العضوية وأن التسويق عبر محرك البحث هو الإستراتيجية المدفوعة للظهور مع الإعلانات.
  • SEO على جوجل. ركزت إستراتيجية تحسين محركات البحث على “الإعجاب” بمحرك البحث الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم.
  • تحسين محركات البحث المحلية. تركز إستراتيجية تحديد المواقع على الظهور في الاستعلامات التي يتم إجراؤها بواسطة المستخدمين محليًا (بالقرب من موقعنا).
  • خبير تحسين محركات البحث. المحترف الذي ركز حياته المهنية وخبرته على تطوير استراتيجيات تحسين محركات البحث للعملاء.
  • صفحات الركائز ومجموعة الموضوعات. كيفية إنشاء محتوى عمود لترتيب أفضل لكلمة رئيسية معينة ثم إنشاء مجموعة محتوى حوله لتحسين وضع الصفحة الأساسية.
  • تحسين محركات البحث. التقنيات التي تسعى إلى تحسين وضع كلمة رئيسية أو محتوى.

من ناحية أخرى ، بشكل عام ، هناك عاملان أساسيان يحددان موضع الصفحة: الملاءمة والسلطة.

الصلة في تحديد المواقع على شبكة الإنترنت

يمكن تعريف أهمية صفحة الويب على أنها تطابقها مع بحث معين ، أي مدى استجابتها للشك أو الطلب الذي يقدمه المستخدم. الهدف من Google ومحركات البحث الأخرى هو تقديم أفضل خدمة ممكنة للمستخدمين من خلال تقديم صفحات ذات صلة بهم.

للتحكم في هذا العامل ، نستخدم تقنيات تحسين محركات البحث في الموقع ، مكرسة لتحسين موقع الويب الخاص بنا. هدفك هو جعل محركات البحث تفهم ماهية المحتوى الخاص بك وكيف يرتبط بعمليات بحث المستخدم. للقيام بذلك ، يتم استخدام تقنيات مثل تحسين الكلمات الرئيسية وعنوان URL ، وتقليل وقت التحميل ، وتحسين تجربة المستخدم ، وما إلى ذلك.

اخصائي السيو

ثانيًا ، لدينا السلطة ، والتي يمكننا تعريفها على أنها شعبية موقع الويب. كلما زاد عدد “الأصوات” التي يتلقاها موقع الويب من خلال الروابط ، كان من الأفضل أن تنظر فيه محركات البحث.

لتحسين سلطة موقع الويب ، يتم استخدام تقنيات تحسين محركات البحث خارج الموقع ، والتي تركز على عوامل خارجية للموقع نفسه. المطلوب هو تحسين المعلمات التي تحدد شعبية موقع الويب في مواجهة محركات البحث: روابط إلى موقع الويب ، والتواجد على الشبكات الاجتماعية ، والإشارات في الوسائط ، وعدد المستخدمين الذين ينقرون على موقعنا عند ظهوره في بحثهم النتائج. بحث الخ

أخيرًا ، من الجدير بالذكر أنه يمكننا أيضًا التمييز بين White Hat SEO ، والذي يعتمد على الممارسات الموصى بها من قبل محركات البحث نفسها ، و Black Hat SEO ، الذي يسعى إلى الاستفادة من “الثغرات” للتلاعب بالنتائج بسرعة. على الرغم من أنه يمكن في بعض الأحيان تحقيق نتائج على المدى القصير ، إلا أن Black Hat على المدى الطويل لا تستحق ذلك أبدًا.

ما هي اساسيات تحسين محركات البحث SEO؟

على الرغم من أنه يبدو اليوم ضروريًا للغاية بالنسبة لنا ، إلا أن الحقيقة هي أن Google لم تظهر حتى عام 96 وحتى اليوم هناك دول في العالم لا تحظى بشعبية خاصة. تعود أصول هذه الأنواع من الأدوات ، المسماة محركات البحث ، إلى أوائل التسعينيات ، عندما بدأت الطفرة في صفحات الويب.

تشترك جميع صفحات الويب تقريبًا في نفس الهدف: جذب حركة مرور عالية الجودة. تعد محركات البحث واحدة من أكثر الطرق فعالية لجذب الزوار الذين يحتمل أن يكونوا مهتمين بموضوع الويب المعني. أدرك مشرفو المواقع ذلك وبدأوا في التنافس مع بعضهم البعض للحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث. افضل شركة سيو دبي

لماذا SEO مهم؟

يعد فهم ماهية مُحسّنات محرّكات البحث ووضع استراتيجية جيدة موضع التنفيذ أمرًا ضروريًا لمستقبل علامتك التجارية. هل تعتقد أننا بالغنا؟ ألق نظرة على هذه الأسباب:

  • ضاعف ظهورك. تخيل أنك تمكنت من تحديد موضع موقع الويب الخاص بك لمدة 500000 عملية بحث شهرية. إذا كانت النتيجة الأولى التي تظهر في محركات البحث تتلقى 20٪ من النقرات ، فستحصل على 100000 زيارة شهرية عضوية ، أي أنها لا تتحمل أي تكلفة إضافية.
  • تحسين موقع الويب الخاص بك. حسنًا ، لا تؤدي تقنيات تحديد المواقع على شبكة الإنترنت إلى تحسين صفحتك لمحركات البحث فحسب ، بل أيضًا للمستخدمين أنفسهم. وتحسين تجربة المستخدم يعني تحسين نتائجك.
  • إنه استثمار طويل الأجل. تحسين موقع الويب الخاص بك له تكاليف أولية معينة ، ولكن إذا تمكنت من وضع نفسك بين المراكز الأولى ، فسيكون لديك مصدر رائع لحركة المرور عالية الجودة دون أي تكلفة. استمرارًا للمثال السابق ، تخيل أن مستخدمًا واحدًا من بين كل 100 مستخدم يزور موقع الويب الخاص بك ينتهي به الأمر بإجراء عملية شراء عبر الإنترنت وأن القيمة الدائمة للعميل هي 100 يورو. في هذه الحالة ، ستحصل على دخل قدره 100،000 يورو شهريًا. وبالطبع ، إذا قمت بترتيب كلمات رئيسية متعددة أو بدأت في تحسين محركات البحث الدولية ، فستتضاعف الفوائد.
  • استثمار موقع الويب الخاص بك. إذا كنت قد استثمرت أموالًا ووقتًا وموارد قيمة لإنشاء موقع ويب يمثل علامتك التجارية ، فمن المنطقي أن يزوره أكبر عدد ممكن من المستخدمين للاستفادة من هذا الاستثمار.
  • زيادة تأثيرك على الشبكات الاجتماعية. يخلق تحديد المواقع على الويب أوجه تآزر مع وسائل التواصل الاجتماعي ، نظرًا لأن الروابط التي تتم مشاركتها على الشبكات تستفيد من العناوين والأوصاف التي ستكون قد قمت بتحسينها كجزء من إستراتيجية تحديد المواقع الخاصة بك.
  • بناء الثقة والمصداقية. كما أوضحت بالفعل ، فإن السلطة والأهمية هما العاملان الرئيسيان في تحسين محركات البحث. لذلك ، عندما يظهر موقع الويب الخاص بك بين نتائج البحث الأولى ، يعرف المستخدمون أنه موقع يحتوي على المعلومات التي يبحثون عنها وأنه قد تمت الموافقة عليه من قبل العديد من المستخدمين. باختصار ، يمنحهم ذلك الثقة التي يحتاجون إليها للخروج والتحويل.
  • يمكن قياسه وتحسينه. من الممكن تقييم نتائج جميع التقنيات والعوامل التي تتدخل في تحسين محركات البحث لديك ، لمعرفة أي منها يعطي أفضل النتائج وتصحيح المسار في حالة الحاجة.

فهم SEO: محركات البحث

لفهم كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث تمامًا ، نحتاج إلى معرفة ما يحدث عندما تتجول “عناكب” Google على الويب. يمكن تلخيص عملها في خطوتين: التتبع والفهرسة.

لفهم كيفية عمل التتبع ، فكر في نظام النقل لمدينة كبيرة. كل صفحة ويب أو وثيقة (مثل PDF أو صورة) هي نقطة توقف. من أجل تسجيل محتوى كل محطة ، يحتاج محرك البحث إلى الزحف إلى المدينة بأكملها ، وللقيام بذلك ، فإنه يستخدم أفضل مسار متاح: الروابط.

إن بنية ارتباط الويب هي ما يربط الصفحات ببعضها البعض ، وهذا هو سبب أهميتها في التحسين. تستخدم روبوتات محركات البحث عناوين من خرائط المواقع وعمليات الزحف السابقة لبدء البحث والتنقل من رابط إلى رابط. بهذه الطريقة ، يصلون إلى المستندات المخزنة على الويب.

لا يتم الزحف إلى جميع مواقع الويب بنفس العمق أو لنفس الفترة الزمنية. تنجذب العناكب بشكل خاص إلى المحتوى الجديد ، سواء كان ذلك بسبب إنشاء موقع من البداية أو تحديث موقع موجود. وقت الشحن حاسم أيضًا.

الخطوة الثانية هي الفهرسة. بمجرد العثور على هذه المستندات ، فإنهم يهتمون بفك رموز شفراتهم وحفظ بعض “الأجزاء” منها بحيث يمكن استرجاعها عندما يقوم المستخدم بالبحث. كما يمكنك أن تتخيل ، تمثل هذه “القطع” معًا حجمًا هائلاً من المعلومات. لذلك ، تمتلك شركات مثل Google مراكز بيانات ضخمة حيث يتم تخزين هذه المعلومات ، بحيث يمكن استردادها بسهولة.

كل هذه المعلومات حول صفحات الويب والمستندات المتوفرة على الإنترنت مرتبة في سلسلة من الفهارس بناءً على محتواها وسلطتها وأهميتها. لقد تطورت المعايير بمرور الوقت وأصبحت معقدة بشكل متزايد ؛ بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية ، يتم أخذ عوامل مثل تاريخ النشر ، وما إذا كانت تحتوي على عناصر وسائط متعددة ، وجودة المحتوى والعديد من العوامل الأخرى في الاعتبار.

وبهذه الخطوتان ، يكون كل شيء جاهزًا للمستخدم للبحث فيه. في هذه المرحلة ، يتم إطلاق خوارزمية تبحث في الفهارس وتصنف النتائج بناءً على مئات عوامل الترتيب ، كل ذلك في غضون أجزاء من الثانية. إنه ليس سحرًا ، إنه تحسين محركات البحث.

10 مفاتيح لتحديد المواقع SEO

يتأثر الموقع العضوي لموقع الويب بالعديد من العوامل ، والتي تطورت أيضًا بمرور الوقت والتقدم في محركات البحث. سنرى 10 مفاتيح رائعة لتحسين محركات البحث على الصفحة و SEO خارج الصفحة.

1) SEO-on page: اعمل على إستراتيجية الكلمات الرئيسية

يجب أن تستند أي استراتيجية لتحديد المواقع الطبيعية إلى تحليل جيد للكلمات الرئيسية ، والذي يأخذ في الاعتبار جوانب مثل حجم عمليات البحث ، ومستوى المنافسة ، والموسمية ، وأهمية المصطلح بالنسبة للعلامة التجارية.

2 ) تحسين محركات البحث على الصفحة: تحسين عناوين URL

يجب أن تكون عناوين URL قصيرة وسهلة القراءة وقابلة للفهرسة بواسطة محركات البحث. حاول أن تجعلها بسيطة قدر الإمكان وتحتوي على الكلمة الأساسية الرئيسية للصفحة التي يشيرون إليها. هذه النقطة الأخيرة هي جزء أساسي من تحديد المواقع على شبكة الإنترنت. إذا لم يتم تضمين الكلمة الرئيسية ، فلن تقوم Google بفهرسة المحتوى بشكل صحيح.

3) تحسين محركات البحث على الصفحة: هيكلة الصفحات بالعناوين

تعتبر علامات العناوين (H1 ، H2 ، H3 …) ضرورية لتنظيم المعلومات داخل كل نص ، لمحركات البحث وللمستخدمين.

4) تحسين محركات البحث على الصفحة: اعتن بأوقات التحميل

تعاقب Google الصفحات ذات أوقات التحميل البطيئة للغاية ، مما يؤدي أيضًا إلى ارتفاع معدل الارتداد ويزيد من سوء تجربة المستخدم. لذلك ، يُنصح بإجراء تدقيق تقني كامل لتحسين جميع العوامل التي تؤثر على سرعة التحميل. لتسهيل عمل تحديد موقع تحسين محركات البحث (SEO) ، فإن إحدى أكثر الأدوات استخدامًا لتقييم سرعة تحميل الصفحة هي PageSpeed Insights.

5) تحسين محركات البحث على الصفحة: إنشاء محتوى عالي الجودة

في النهاية ، يقدر كل من Google والمستخدمين المحتوى المنظم جيدًا وسهل القراءة والذي يوفر معلومات متعمقة. شاهد هذا الفيديو لتتعلم كيف يمكنك تطوير استراتيجية محتوى ناجحة تساعدك على الترتيب الطبيعي في محركات البحث وفي المركز الأول.

6) تحسين محركات البحث خارج الصفحة: احصل على روابط واردة عالية الجودة

يعد بناء الروابط عاملاً رئيسيًا في تحديد مواقع تحسين محركات البحث ، ولكن لا يتم كل شيء. راهن دائمًا على التقنيات الطبيعية لإنشاء روابط جيدة.

7) تحسين محركات البحث خارج الصفحة: قم بتسويق الفيديو

تنشئ مقاطع الفيديو عالية الجودة العديد من الروابط إلى موقع الويب الخاص بك ، وإذا قمت بوضعها على YouTube ، فستظهر أيضًا في نتائج بحث Google.

8) تحسين محركات البحث خارج الصفحة: قم بتدوين الضيف

تدوين الضيف هو أسلوب فعال للغاية لوضع نفسك كخبير تحسين محركات البحث في قطاع ما ولإنشاء روابط واردة إلى موقع الويب الخاص بك.

9) تحسين محركات البحث خارج الصفحة: إنشاء الرسوم البيانية والعناصر الرسومية الأخرى

كلما زاد ثراء المحتوى الخاص بك ، كان من الأسهل عليك إنشاء روابط واردة بشكل عضوي. تعد انفوجراف واحدة من أكثر التنسيقات شيوعًا ، خاصةً إذا كانت تستند إلى دراساتنا الخاصة.

10) تحسين محركات البحث خارج الصفحة: الالتزام بالتواصل

في النهاية ، ما يعمل بشكل أفضل لتحسين سمعة موقع الويب الخاص بك هو التفاعل مع أشخاص آخرين في قطاعك والبحث عن فرص للتعاون مع بعضهم البعض. ستفوز جميعًا!

استراتيجيات تحسين محركات البحث الرئيسية

مع تطور الموقع ، كذلك تتطور استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) التي يتم تطبيقها. هذه هي الاتجاهات الرئيسية في استراتيجيات تحسين محركات البحث التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لموقعك على الويب:

عمليات البحث الصوتي. تشير التقديرات إلى أنه في عام 2020 ، سيتم إجراء 50٪ من عمليات البحث من خلال الصوت ، باستخدام تقنيات مثل مكبرات الصوت الذكية أو مساعد Google. وهذا يعني حدوث تغيير كبير في الطريقة التي يتم بها التعامل مع تحديد المواقع ، حيث تميل عمليات البحث الصوتي إلى أن تكون أطول وأطول ذيلًا ويتم التعبير عنها بشكل طبيعي.

القصد. يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا بارزًا بشكل متزايد في تحديد المواقع. لذلك ، بدلاً من البحث عن الكلمات الرئيسية بشكل أعمى ، تستطيع محركات البحث اكتشاف نية المستخدم حتى لو عبروا عن بحثهم بطرق مختلفة. لذلك ، يجب أن يكون التركيز دائمًا على الفائدة التي تعود على المستخدم وعلى جودة المحتوى.

الترتيب صفر على جوجل على نحو متزايد ، تتضمن عمليات بحث Google نتيجة في “الموضع صفر” ، أي أنها تعرض جزءًا من محتوى الصفحة كإجابة مباشرة على سؤال المستخدم. لكي تظهر هنا ، من المهم تضمين بيانات غنية على موقع الويب الخاص بك.

تحديد أولويات الجوال. إنها حقيقة أن Google لسنوات قررت ترتيب مواقع الويب بناءً على إصدار الهاتف المحمول الخاص بها ، وليس إصدار أجهزة الكمبيوتر. لذلك ، ليس هناك أي عذر لعدم امتلاك موقع ويب محسّن تمامًا للجوّال ، سواء من خلال التصميم سريع الاستجابة أو AMP (صفحات الجوّال المسرّعة).

الوعي بالعلامة التجارية كعامل تحسين محركات البحث. نظرًا لأن خوارزميات Google تصبح أكثر ذكاءً ، يبدو أن عوامل مثل العلامات التجارية غير المرتبطة قد تبدأ في لعب دور. في النهاية ، يعد الوعي بالعلامة التجارية وتحديد المواقع عنصرين يفيد كل منهما الآخر ، لذلك يجب أن يعمل كلاهما بشكل جيد.

Black Hat SEO مقابل White Hat SEO

في عالم مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكننا التمييز بين “المدارس” المختلفة ، نظرًا لوجود العديد من التقنيات الممكنة لتحسين وضع موقع الويب. لكن أهم تمييز هو ذلك الخاص بـ Blackhat SEO مقابل Whitehat SEO.

القبعة السوداء سيو

نحن نطلق على Blackhat SEO استخدام تقنيات تحديد المواقع غير الأخلاقية أو حتى المحظورة صراحة من قبل محركات البحث. على المدى القصير ، من الممكن تحسين ترتيب موقع الويب من خلال هذا النوع من الممارسة ، ولكن على المدى الطويل لا يستحق ذلك أبدًا ، حيث ينتهي الأمر بالكشف عن هذه الممارسات ومعاقبتها بقسوة.

من بين تقنيات تحسين محركات البحث الأكثر شيوعًا لدينا:

إخفاء الهوية: إنشاء موقع ويب موجه إلى محركات البحث (ولكن غير قابل للقراءة بالنسبة للبشر) و “تغطيته” بشبكة ويب أخرى موجهة إلى المستخدمين ولكن لا يمكن تتبع ذلك. تتضمن قواعد Google أن المحتوى الذي يستهدف محركات البحث والمستخدمين يجب أن يكون دائمًا هو نفسه.

  • إخفاء الهوية: إنشاء موقع ويب موجه إلى محركات البحث (ولكن غير قابل للقراءة بالنسبة للبشر) و “تغطيته” بشبكة ويب أخرى موجهة إلى المستخدمين ولكن لا يمكن تتبع ذلك. تتضمن قواعد Google أن المحتوى الذي يستهدف محركات البحث والمستخدمين يجب أن يكون دائمًا هو نفسه.
  • حشو الكلمات الرئيسية: تكرار كلمة رئيسية مرارًا وتكرارًا حتى نضعها في موقع Google ، مما يؤثر سلبًا على جودة المحتوى وتجربة المستخدم.
  • النص المخفي: ممارسة أخرى تنتهك قاعدة عرض نفس المحتوى لمحركات البحث والمستخدمين ، وفي هذه الحالة يتم إخفاء النصوص بنفس لون الخلفية أو أحجام الخطوط الصغيرة.
  • الغزل: إنشاء تلقائي للمحتوى محسّن لمحركات البحث ولكن بجودة منخفضة.
  • تداول الروابط: يجب دائمًا أن تكون الروابط الداخلية مصدرًا طبيعيًا.

القبعة البيضاء كبار المسئولين الاقتصاديين

على الجانب الآخر من العملة ، لدينا أداة تحسين محركات البحث ، أي تلك التي تستخدم تقنيات تحديد المواقع الأخلاقية فقط والتي تحظى بمباركة محركات البحث. يجب أن نراهن دائمًا على Whitehat SEO وأن نضع في اعتبارنا أنه سيوفر لنا نتائج قوية ودائمة على المدى المتوسط / الطويل.

تقنيات Whitehat SEO هي ممارسات تحسين محركات البحث على الصفحة وخارج الصفحة التي ناقشناها سابقًا: تحسين بنية عنوان URL وأوقات التحميل ، وإضافة رؤوس ، ودمج عناصر الوسائط المتعددة ، ونشر الضيف ، وما إلى ذلك.

أهمية الفهرسة الأولى للجوال وأفضل الممارسات

اليوم ، تجاوزت حركة المرور من الأجهزة المحمولة تلك من أجهزة الكمبيوتر. ونظرًا لأن Google تدرك جيدًا ذلك ، فقد قامت بدمج الفهرسة الأولى للجوال في خوارزميتها.

الفهرسة الأولى للجوال هي أن خوارزمية Google تأخذ أولاً في الاعتبار إصدار الهاتف المحمول لموقع الويب لتحديد موقعه. بالنسبة إلى مشرفي المواقع ، هذا يعني أنه يجب اعتبار الويب للجوال هو الإصدار الرئيسي وبالتالي يجب تحسينه بشكل مثالي. للقيام بذلك ، يوصى بإنشاء إصدار واحد من موقع الويب بتصميم سريع الاستجابة ، أو استخدام أداة Google Accelerated Mobile Pages ، والتي تُستخدم لتصميم مواقع الويب التي تركز على التحسين وسرعة التحميل.

بالإضافة إلى ذلك ، من الأفضل دائمًا وضع توصيات Google هذه بشأن الفهرسة الأولى للجوال موضع التنفيذ:

  • تأكد من أن برنامج تتبع الارتباطات من Google يمكنه الوصول إلى جميع الموارد والمحتوى وعرضهما على موقع الويب الخاص بك. للقيام بذلك ، استخدم نفس العلامات الوصفية لبرامج الروبوت على كل من الهاتف المحمول وسطح المكتب ، ولا تسمح بتحميل المحتوى المهم كسول (على سبيل المثال ، عندما ينقر المستخدم في مكان ما على الصفحة) ، ودع Google يتتبع كل ما تبذلونه من الوسائل.
  • تحقق من أن موقع الويب للجوال الخاص بك يتضمن نفس محتوى موقع سطح المكتب ويستخدم نفس الرؤوس في كليهما.
  • تحقق من بياناتك المنظمة (المقتطفات المنسقة): تأكد من أن موقع الجوال يتضمن نفس تلك الموجودة في إصدار سطح المكتب ، وتحقق من أن عناوين URL للبيانات المنظمة لموقع الجوال مخصصة للجوال ، وإذا كنت تستخدم أداة تمييز البيانات ، فقم بتدريبها باستخدام موقع الويب .
  • استخدم نفس البيانات الوصفية في كلا الإصدارين من الموقع.
  • اتبع معيار Better Ads لعرض الإعلانات على أجهزة الجوال.
  • تأكد من أن المحتوى المرئي لموقع الويب الخاص بك (الصور ومقاطع الفيديو) يتبع أفضل الممارسات ، مثل توفير صور عالية الجودة ، واستخدام التنسيقات المدعومة ، ووضع مقاطع الفيديو بحيث يمكن لمستخدمي الجوال العثور عليها بسهولة

تحليل SEO: أفضل الأدوات

لتسهيل مهمة تحديد المواقع وتحليل تحسين محركات البحث ، من الأفضل دائمًا الاعتماد على أداة يمكنها تبسيط عملنا. للبدء ، تحقق من 5 من المفضلات لدينا:

  • أداة تخطيط الكلمات الرئيسية بمجرد إدخال كلمة رئيسية أو موقع ويب ، يمكنك رؤية مجموعة من اقتراحات الكلمات الرئيسية والبيانات ذات الصلة مثل حجم البحث والمنافسة وتكلفة النقرة. بالطبع ، إذا لم يكن لديك حساب إعلانات Google نشط ، فسيتم تقييد بعض البيانات.
  • Google Search Console: أداة تحسين محركات البحث الأساسية للتحكم بشكل أفضل في تحديد موقعك ، وقياس أداء وحركة مرور موقع الويب الخاص بك بدقة ، واكتشاف الأخطاء التي يمكن أن تؤثر على الترتيب في الوقت المناسب. تتضمن ميزاته بيانات أداء البحث التفصيلية ، وفحص عنوان URL ، وتحليل التغطية ، ومراجعة قابلية استخدام الأجهزة المحمولة.
  • SemRush: هذه الأداة مثيرة للاهتمام بشكل خاص لإجراء تحليل تحسين محركات البحث للمنافسة. ستكون قادرًا على معرفة عدد الزيارات العضوية لمواقع الويب المنافسة ، ومقدار الزيارات المدفوعة ، وما هي الروابط التي تشير إليها ، وحتى الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها.
  • Moz: Moz هو برنامج لتحسين محركات البحث يتضمن العديد من الأدوات المفيدة. المفضل لدينا هو Moz Site Crawl ، والذي يركز على اكتشاف أخطاء تحسين محركات البحث وإصلاحها بسرعة. يسمح لك بالزحف إلى موقع بسرعة وتتبع المشكلات الجديدة والمتكررة ، ويتضمن مخططات وتفسيرات لتأثير كل خطأ.
  • SimilarWeb:: تحدد هذه الأداة الكلمات الرئيسية الشائعة والمحتوى الأكثر مشاهدة لكل موقع لمساعدتك على زيادة التواجد في كل كلمة رئيسية وإنشاء محتوى أكثر فعالية.

التسويق عبر محرك البحث (SEM) وتحسين محركات البحث (SEO): ما الفرق

في بعض الأحيان يكون هناك بعض الالتباس بين المصطلحين SEO و SEM ، حيث يشير كلاهما إلى تحديد الموقع في نتائج بحث Google (أو محركات البحث الأخرى). ومع ذلك ، فهذه تخصصات مختلفة.

SEO تعني تحسين محرك البحث. تحسين محركات البحث (SEO) هي عملية تحسين ظهور موقع الويب في النتائج العضوية لمحركات البحث ، أي أن الشركة التي تمتلك محرك البحث لا يتم الدفع لها مقابل تحديد المواقع.

بدلاً من ذلك ، يعتمد التسويق عبر محركات البحث (SEM) أو محرك البحث (التسويق عبر محرك البحث) على وضع الإعلانات المدفوعة في نتائج البحث ، من خلال الأنظمة الأساسية الإعلانية مثل إعلانات Google.

من بين الاختلافات الرئيسية بين التسويق عبر محرك البحث و SEO ، نسلط الضوء على ما يلي:

  • المكان في نتائج البحث. عادة ، يتم وضع الإعلانات المدفوعة في العمود العلوي وفي العمود الأيمن ، بينما تحتل النتائج العضوية المساحة المتبقية. على الرغم من أن تحديد موضع التسويق عبر محرك البحث يبدو أكثر فائدة للوهلة الأولى ، ضع في اعتبارك أن العديد من المستخدمين يتجاهلون الإعلانات ويذهبون مباشرة إلى النتائج العضوية.
  • الاستثمار المطلوب. يتطلب تحسين محركات البحث (SEO) استثمارًا معينًا في الوقت والجهد والموارد ، ولكن في النهاية تكون الزيارات إلى موقعنا على الويب “مجانية”. بدلاً من ذلك ، تتطلب SEM أن ندفع في كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلانات ليتم توجيهها إلى موقعنا على الويب.
  • شروط استرداد الاستثمار. تحسين محركات البحث عبارة عن إستراتيجية متوسطة / طويلة المدى ، بينما باستخدام التسويق عبر محرك البحث يمكننا الحصول على نتائج فورية أكثر.
  • نوع المحتوى الذي نعمل معه. يركز SEO على إنتاج محتوى عالي الجودة ، على سبيل المثال ، مقالات المدونة التي تغطي موضوعًا بعمق وتكون مصحوبة بعناصر رسومية. من ناحية أخرى ، مع التسويق عبر محرك البحث نحن نعمل بشكل أساسي مع الإعلانات النصية القصيرة والصفحات المقصودة.
  • SEO و SEM هما نظامان تكميليان ، لذلك من الأفضل دائمًا أن نعمل معًا ، مع الأخذ في الاعتبار الكلمات الرئيسية الأكثر ملاءمة لوضع الإعلانات على المدى القصير (بشكل عام تلك التي لديها نية شراء عالية) وأي منها يكون أكثر إثارة للاهتمام العمل على المحتوى والسلطة على المدى الطويل (عادة ، تلك التي تعتمد أكثر على البحث عن المعلومات).

افضل خبير SEO فى الامارات

يعد Local SEO أداة أساسية للشركات التي لديها متاجر فعلية ، لأنها تسمح لنا بتوجيه المستخدمين إليها بناءً على عمليات البحث التي يقومون بها. يعد Local SEO أداة أساسية للشركات التي لديها متاجر فعلية ، لأنها تسمح لنا بتوجيه المستخدمين إليها بناءً على عمليات البحث التي يقومون بها.

تعتمد مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لشركة في Google على ثلاثة عوامل:

  • الملاءمة: مدى تطابق بحث المستخدم مع نشاط تجاري محلي. المسافة: مدى بُعد المتجر أو النشاط التجاري بناءً على موقع المستخدم.
  • الشهرة: مدى شهرة الشركة أو المكان. قد تظهر المواقع المشهورة جدًا في وقت سابق في نتائج البحث المحلية لـ Google ، حتى لو لم تكن قريبة مثل المواقع الأخرى.
  • من أجل وضع نفسك في نتائج تحسين محركات البحث المحلية لـ Google ، من الضروري أن تكون مسجلاً في Google My Business ، خدمة Google للشركات. هنا يمكنك إنشاء ملف تعريف مجاني بمعلومات حول عملك.

لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لشركتك في Google ، اكتب هذه التوصيات:

  • قدم معلومات كاملة ودقيقة عن عملك لتكون أكثر صلة.
  • صِف شركتك بمعلومات فريدة وقيمة تتضمن أهم الكلمات الرئيسية.
  • تحقق من مواقع نشاطك التجاري باستخدام “نشاطي التجاري على Google” حتى تظهر في نتائج البحث.
  • أضف الصور إلى القوائم لجعلها أكثر جاذبية وإفادة للمستخدمين.
  • أضف الصور إلى القوائم لجعلها أكثر جاذبية وإفادة للمستخدمين.
  • حافظ على ساعاتك محدثة حتى يعرف العملاء المحتملون متى تكون مفتوحًا.

إستراتيجية بناء الروابط ونشر الضيف

يعد بناء الروابط ونشر الضيف عنصرين أساسيين في تحسين محركات البحث خارج الصفحة. في كلتا الحالتين ، الهدف هو إنشاء روابط إلى موقع الويب الخاص بك لزيادة سلطته في عيون محركات البحث وجذب الزيارات العضوية.

بناء الروابط الخلفية

يعتمد بناء الروابط على إنشاء روابط واردة إلى موقعنا على الإنترنت. من المهم جدًا أن تضع في اعتبارك أن الدفع مقابل الروابط أو اللجوء إلى البريد العشوائي يُعاقب عليه ؛ يجب أن نضع دائمًا أولاً أن الروابط التي تم إنشاؤها توفر قيمة حقيقية للمستخدم وإلا فإننا سنعرض أنفسنا لعقوبة Google.

فيما يلي بعض التوصيات الأساسية لبناء روابط الجودة:

  • قم بتحليل سمعتك والمنافسة. ليست كل الروابط تساوي نفس القيمة ، لذلك يجب علينا تقييم المواقع الإلكترونية التي ترتبط بنا ومدى السلطة التي تتمتع بها.
  • ابحث عن التعاون مع مواقع الويب في قطاعك. لا جدوى من أن الصفحة التي ترتبط بك تتمتع بقدر كبير من السلطة ، إذا كان الموضوع لا علاقة له بموضوعك.
  • استخدم أنواعًا مختلفة من نص الرابط. تعتبر نصوص الارتساء المحسّنة بشكل مفرط مثيرة للريبة بالنسبة لـ Google ، لأنها تشير إلى أنه تم الحصول على الروابط بتقنيات احتيالية. بنفس الطريقة ، كن حذرًا مع نسبة الروابط nofollow و dofollow.
  • اذهب شيئا فشيئا. هناك برامج آلية لإنشاء الروابط بشكل مجمّع ، لكن Google تكتشفها وتعاقبها بسهولة. أفضل شيء هو أن الروابط يتم إنشاؤها بشكل عضوي وتدريجي.

روابط الضيف

يعتمد نشر الضيف على نشر المقالات كضيف على مدونات أخرى في قطاعك ، بحيث يتم إنشاء رابط وارد من موقعه على الويب إلى موقعك. لكي تعمل هذه التقنية ، يجب علينا دائمًا إعطاء الأولوية لجودة كل من موقع الويب الذي يستضيف مقالتنا والمحتوى نفسه.

كيف تختار وكالة تحسين محركات البحث الخاصة بك؟

يعد تحسين محركات البحث نظامًا معقدًا للغاية يتطلب قدرًا كبيرًا من الوقت والموارد من فريقك. لهذا السبب ، من الجيد عادةً ترك الأمر في أيدي المحترفين من خلال وكالة تحسين محركات البحث المتخصصة.

وكالة تحسين محركات البحث (SEO) هي المسؤولة عن إعداد تقرير عن احتياجات العميل ، وإجراء تدقيق للوضع ، وإعداد وتنفيذ خطة تحديد المواقع لمحركات البحث ، وقياس النتائج والتواصل المستمر مع العميل.

لكي تكون ناجحًا عند اختيار وكالة تحسين محركات البحث ، من المهم أن نبدأ بتحديد احتياجات الشركة بوضوح وأن نبحث عن متعاون مع الملف الشخصي المناسب. هناك وكالات كبيرة وصغيرة ومتخصصة في قطاعات تجارية أو في جوانب معينة من تحسين محركات البحث … لذلك يجب أن نكون واضحين بشأن ما نبحث عنه.

هذه هي أهم العوامل التي يجب مراعاتها في الاختيار:

تجنب الوكالات التي تعد بالمركز الأول لـ Google (بل وأكثر من ذلك على المدى القصير). يجب أن تكون وكالة تحسين محركات البحث (SEO) صادقة وواقعية وتعترف بأنها لا تستطيع أن تعد بمثل هذه النتائج الملموسة.

تجنب فرض رسوم على الكلمات الرئيسية. بشكل متزايد ، يعد تحسين محركات البحث نظامًا متكاملًا حيث تكون جودة المحتوى وتجربة المستخدم أكثر أهمية من عدد الكلمات الرئيسية التي تم إدخالها.

ابحث عن الوكالات التي تقدم خدمات شاملة ، أي تغطي كلاً من العناصر التقنية لتحسين محركات البحث وتلك المتعلقة بالتسويق والمحتوى.

وضوح القيمة والتواصل. يمكن لوكالة تحسين محركات البحث الجيدة أن تشرح للعميل ما يفعله ، حتى لو لم يكن لديهم أي معرفة بالقطاع. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تقديم تقارير عن نتائجك بانتظام وتكون متاحًا للإجابة على الأسئلة.

يتطلب علاجًا شخصيًا. يجب دائمًا تخصيص خطة العمل والميزانية وفقًا لحالة كل عميل واحتياجاته.

لا تدع وكالتك بلاكهات SEO. يجب عليهم دائمًا أن يشرحوا لك بوضوح الممارسات التي سوف يطبقونها ويضمنوا عدم تعاقبهم من قبل Google.

لا تقع في فخ الأسعار المنخفضة للغاية. يستغرق أداء تحسين محركات البحث عالي الجودة الكثير من الوقت والمعرفة والموارد ، لذلك لا توجد طرق مختصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *